دنقلا 4-12-2022 (سونا)- إنطلقت اليوم بالولاية الشمالية إحتفالات أعياد الشرطة السودانية ويوم الشرطة العربية تحت شعار(نحو مجتمع آمن) وشهد إحتفال شرطة الولاية بهذه المناسبة والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي وعدد من أعضاء حكومته ولفيف من قادة العمل الشرطي والأمني والعسكري بجانب مشاركة جميع وحدات وأقسام الشرطة.

وهنأ والي الولاية الشمالية المكلف لدى مخاطبته الإحتفال منسوبي قوات الشرطة المنتشرة في ربوع أنحاء الولاية بمناسبة أعياد الشرطة السودانية ويوم الشرطة العربية وحيا مجاهدات وتضحيات الشرطة السودانية عبر مسيرتها الطويلة والممتدة وهي تبذل الغالي والنفيس في سبيل بسط الأمن والإستقرار والطمأنينة والمحافظة علي ممتلكات المواطنين والحد من الجريمة.

 وأشار إلي أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل حافزاً ودافعاً ومشجعاً لقوات الشرطة لمواصلة إنجازتها وأدائها المتميز الذي عرفت به، وأضاف أن حكومة الولاية تقف جنباً إلى جنب مع الشرطة في كافة خططها وبرامجها ومشاريعها.

من جانبه أكد مدير شرطة الولاية الشمالية اللواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق عبد الرحيم أن إحتفالات شرطة الولاية بهذه المناسبة التي ستستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري والذي يصادف إنعقاد أول إجتماع لقادة الشرطة والأمن العرب بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة تشتمل على العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات بجميع محليات الولاية مشيراً إلى أن الشرطة وطوال مسيرتها عملت على إرساء دعائم العمل الشرطي والأمني في المحيطين العربي والاقليمي، وترحم على أرواح شهداء الشرطة والقوات المسلحة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل أن ينعم السودان  بالأمن والإستقرار والسلام.

 وأشار إلى أن شرطة الولاية الشمالية تعمل من خلال الإحتفال بأعياد الشرطة السودانية ويوم الشرطة العربية إلى تحقيق الشراكة المجتمعية لكل الأعمال التي تقوم بها الشرطة خاصة جهودها في مجال مكافحة الجريمة والعمل الجنائي وذلك تحقيقاً لشعار(الشرطة في خدمة الشعب والأمن مسؤولية الجميع ).

الجدير بالذكر أن الإحتفال إشتمل على بعض العروض العسكرية من مستجدي الدفعة(٣٩) والذين يتلقون هذه الأيام الجرعات التدريبية بمعسكرهم بدنقلا.

أخبار ذات صلة