الأبيض 7-12-2022 (سونا)- دشن الاستاذ حسن موسى عيسى الأمين العام لحكومة ولاية شمال كردفان صباح اليوم بمستشفى  مكة للعيون بمدينة الأبيض المخيم  الذي نظمه ديوان الزكاة بمحلية شيكان للعيون الذي يستهدف إجراء أكثر من (170)عملية  للعيون وذلك للفقراء والمساكين بالمحلية، بحضور الأستاذة  عفاف بانقا مدير قطاع التنمية الإجتماعية بشمال كردفان، ودكتور مصطفى  قدري المدير العام لمستشفى الأبيض بجانب ممثل جهاز المخابرات العامة بالولاية، ووزارة الصحة، وقادة العمل الذكوي بالولاية ومحليه شيكان .

 وأكد سيادته أهمية الدور الطليعي والمتعاظم الذي تلعبه الزكاة تجاه المحتاجين سيما في ظل الضائقة الإقتصادية الماثلة، وأثنى حسن موسى على جهود ديوان الزكاة في إسناد حكومة الولاية في توفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن،  خاصة في الريف، ودعا الأمين العام لحكومة شمال كردفان مستشفى مكه الى التوسع  في  أقسام العيون  الاخري، واشاد بالجهود الكبيرة والمقدره التي قام بها ديوان الزكاة ومستشفى مكه في قيام  هذا المخيم .

الاستاذ النور مصطفى رزق الله امين  ديوان الزكاة بالولاية ، أوضح إن هذا المخيم يأتي ضمن الجهود الكبيرة والبرامج الراتبة التي ظل يقوم بها  الديوان،  ويستهدف المرضى الذين  تم اختيارهم وعجزوا عن سداد  الرسوم  الخاصة بالعمليات.

 الاستاذ فيصل حسين ابراهيم  مدير ديوان الزكاة بمحلية شيكان أشاد بكافة الجهات التي ساهمت في إعداد هذا المخيم، وأشار إلى أن هذا المخيم يأتى دعماً من الديوان للفقراء والمساكين، وأوضح أن المخيم يستهدف إجراء أكثرمن ١٧٠ عملية للعيون بتكلفة تفوق 7 ملايين جنيها.

وكان قد تحدث كل من مدير مستشفى مكة وممثل وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، مؤكدين على الدور الذي يقوم به ديوان الزكاة بالولاية في خدمة شرائح المجتمع المختلفة بكافة مناطق الولاية.

أخبار ذات صلة