الخرطوم 8-12-2022 (سونا)- قام والي ولاية شرق دارفور مولانا محمد آدم عبد الرحمن بزيارة إلى مكتب الهلال الأحمر القطري بالخرطوم يرافقه فارس مادبو مفوض العودة الطوعية بالولاية  ويوسف إسماعيل نائب مدير مكتب المتابعة بالخرطوم.

وكان في استقبال الوالي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان المهندس محمد ثابت صافي والسيد محمد عثمان الكردي منسق المشاريع بالهلال الأحمر القطري، حيث ناقش الطرفان خلال اللقاء التدخلات الإنسانية التي ينفذها مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، وسبل تعزيز التعاون لتحسين مستوى معيشة المجتمعات المحلية في ولاية شرق دارفور في مختلف المجالات.

بدوره أشاد السيد محمد آدم عبد الرحمن بجهود الهلال الأحمر القطري في السودان عموماً وولايات دارفور على وجه الخصوص، داعيا الهلال الأحمر القطري إلى مواصلة التعاون ودعم الولاية بالمشاريع التنموية وتحديداً دعم مشروعات التعليم والمياه والإصحاح والإيواء.

كما قدم الوالي شرحا للوضع الإنساني في ولاية شرق دارفور التي تستضيف عددا كبيرا من النازحين واللاجئين، والجهود التي تبذلها الولاية من أجل تحسين الوضع الإنساني في الولاية وتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة التي تتطلب تدخل المنظمات الإنسانية، وما يمكن للهلال الأحمر القطري أن يقدمه في هذا المجال.

من جانبه أكد المهندس محمد صافي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالخرطوم، استعداد الهلال الأحمر القطري لتقديم مشاريع لدعم جهود الولاية من أجل تحسين الوضع الإنساني بالولاية، واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات من أجل تقديم مقترحات المشاريع المناسبة والقابلة للتنفيذ في الولاية وتوفير التمويل اللازم لها .

أخبار ذات صلة