مدني 8-12-2022 (سونا)- أمنت اللجنة المشتركة بين التأمين الصحي فرع الجزيرة والإمدادات الطبية في إجتماعها صباح اليوم على الخطة المشتركة للتوسع في الخدمة الدوائية خلال العام 2023م ، والتي تستهدف وحدات صحة الأسرة ومنافذ الإحلال والإبدال في الصيدليات التجارية ومرافق تكامل الخدمات والمرافق المختارة لتطبيق نموذج النظام الصحي .

من جانبه أكد الدكتور فخر الدين علي يس ، مدير التأمين الصحي بالولابة على أهمية التوسع في الخدمة الدوائية عبر الإمدادات الطبية لتحقيق الوفرة وإحتواء التكاليف، مجددا إلتزام إدارته تذليل العقبات لحوسبة صيدليات الإمدادات بالمستشفيات لتقديم الخدمة الدوائية ودعم تكامل الخدمات بالمرافق والتوسع في الخدمة .

فيما كشف الدكتور أبو بكر خضر يوسف ، مدير الإمدادات الطبية عن خطة الصندوق للتوسع عبر 50 منفذا خلال العام 2023م وتحقيق الوفرة في الأصناف ، لافتا لأهمية الإستفادة من مشروع نموذج النظام الصحي بالشراكة مع الصحة المنتظر تنفيذه بالتنسيق مع شركاء الصحة لتحقيق التوسع في الخدمة الدوائية ، مشيرا لأهمية التوعية بدور الإمدادات الطبية في إتاحة الخدمة بجودة وإستدامة ..  

فيما تناولت الدكتورة سارة عبد الرحمن ، مدير الخدمات الصحية بالتأمين الصحي خطة الصندوق للتوسع في 151 مرفقا صحيا خلال العام المقبل ، ودعت لتقوية آليات الحوكمة لتحقيق التوسع في الخدمة الدوائية عبر الإمدادات الطبية وتحسين ضوابط تحويل الأمدادات بالمستشفيات ..

وأكد مدير الإمداد الدوائي بصندوق الإمدادات الطبية على إستقرار الإمداد والوفرة في أدوية القائمة الأساسية وأدوية الطوارئ والأدوية المنقذة للحياة والأمراض المزمنة ..

هذا وقد ناقشت اللجنة المشتركة موقف الإمداد لوحدات صحة الأسرة والتحديات التي تعيق التوسع في إمداد الصيدليات التجارية بالمراكز الحكومية بمحليات جنوب الجزيرة والمناقل والحصاحيصا إضافة لعرض موقف مراجعة و تحديث الضوابط وتنوير المشرفين والعاملين بصيدليات الإمدادات الطبية بالولاية .

أخبار ذات صلة