كسلا في ١٢/٨/ سونا اكد والي كسلا بالانابة الاستاذ عادل عثمان علوب اهتمام حكومة الولاية بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية احتياجاتهم المختلفة. جاء ذلك لدي مخاطبته بدار اتحاد المعاقين حركيا اليوم احتفال الاتحاد بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة والذي اشتمل على افتتاح دار الاتحاد بعد اعادة تأهيله وتوزيع معينات حركية للمعاقين إلى جانب معرض منتجات المرأة المعاقة.

واشار علوب إلى مساهمة الحكومة ودعمها للاتحاد ومعالجة بعض قضايا منسوبيه إلى جانب مشاركة المفوض العام للعون الانساني بالسودان في احتفالات اليوم باليوم العالمي للإعاقة الأمر الذي يؤكد اهتمام الدولة ومسؤوليها أيضا بشريحة المعاقين.

من جانبه اوضح رئيس الاتحاد عز الدين عبد الله أن الاحتفال يأتي في إطار الاعتراف بحقوق المعاقين في المجتمع.مستعرضا محتويات الاحتفال الذي يتضمن أياما علاجية لمرضى العيون وأعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهات التي ساهمت في دعم الاتحاد وبرامج اليوم العالمي للمعاقين من الأجهزة النظامية والمنظمات الأجنبية والوطنية بالإضافة إلى المؤسسات والخيرين من الولاية.

ونوه الدكتور بشار محمد عبد الله مدير صندوق رعاية المرضى الكويتي إلى الشراكة القائمة بين الصندوق والاتحاد في برامج إقامة المخيمات العلاجية لمرضى العيون وتطرق إلى أهمية شريحة المعاقين في المجتمع وضرورة الوقوف معها من كافة الجهات مبينا أن الاحتفال يأتي استشعاراً لتحريك منظمات المجتمع المدني والإنساني ولفت انتباهها تجاه قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في الولاية

أخبار ذات صلة